الانتحال والتعدي على حق النشر والتأليف:

يجب على المؤلفين أن يضمنوا أن أعمالهم أصيلة وأنهم سيقومون بالتنويه عن مصدر المحتوى، وإن المجلة تستخدم iThenticate لفحص الأوراق لاكتشاف المحتويات غير الأصيلة، ومن ثم فإن تقديمك للورقة هو موافقتك على فحص ذلك كإجراء ضمن إجراءات مراجعة المحكّم والمنتج.

 

تضارب المصالح:

يجب على المؤلفين أن يقوموا بالتصريح أثناء البحث وذلك بالإضافة إلى إشعار رئيس التحرير عن أي تضارب مصالح قد أثر في بحثهم أو في قرارهم بتقديمه إلى المجلة، كما يجب على المحكّمين التصريح عن أي تضارب المصالح ربما يؤثر في تحكيمهم لبحث قد راجعوه بجانب إشعار رئيس التحرير بذلك في أقرب وقت، وللمحرر الحق في اتخاذ قرار رفض نشر أي بحث ثبت فيه تضارب المصالح.

 

سياسة المراجعة:

تتبع مجلة بيت المشورة سياسة مراجعة أعمى من قبل المحكّمين؛ يتم إرسال الورقة إلى المحكّم لمراجعتها وفق تعليمات المجلة ومواصفات الورقة البحثية الجيدة، أما الأوراق الخاضعة للتعديل حسب تقييم أحد المحكمَين فإنه ينبغي على المحكم التأكد من جودة الورقة بعد التعديل من حيث القبول وعدمه.

أخلاقيات النشر والنشر الخاطئ

يقوم كل واحد من المؤلفين الذين يقدّمون أعمالهم إلى المجلة للنشر كبحوث أصيلة بالتعهد بأن الأعمال المقدمة هي عبارة عن إسهاماتهم الأصيلة وليست انتحال بشكل كلي أو جزئي من أعمال الآخرين، وإن المجلة تخضع لمبادئ السلوك وتعليمات الممارسات المثلى للمحررين CODE OF CONDUCT AND BEST PRACTICE GUIDELINES FOR JOURNAL EDITORS كما أنها تخضع لتعليمات أخلاقية COPE لمحكّمين COPE Ethical Guidelines for Peer Reviewers.

 

حقوق النشر والتأليف

عند تقديم المخطوطة فإن المؤلفين يوافقون على أن حق النشر والتأليف الخاص به قد تم نقله إلى المجلة، ويتم نشر البحوث المطبوعة بموجب الرخصة Creative Common Attribution License  والتي تمنح حقوق الاستخدام غير المقيد، والنشر وأعادة الإنتاج بكافة الوسائط، شريطة توثيق البحث بشكل سليم. يجب على الباحث توقيع نموذج حق النشر والتأليف عقب قبول البحث وقبل النشر

Copyright